|

الاقامة العقارية في طرابزون تركيا

الإقامة العقارية في طرابزون تركيا 2022

ان شرط الحصول على الاقامة العقارية في تركيا حسب القوانين الجديدة هي شراء عقار قيمته 75.000 دولار امريكي او اكثر في المدن الكبيرة مثل اسطنبول وانقرة وانطاليا وتصنف طرابزون ايضا من المدن الكبيرة .

ووفقاً لهذا القرار بات على المتقدم إثبات قيمة العقار أمام إدارة الهجرة عبر تقديم وثيقة صادرة عن دوائر التقييم العقاري والطابو المعتمدة في تركيا.

وتعتبر الإقامة العقارية في تركيا واحدة من الإقامات ذات الشعبية الكبيرة لدى الأجانب الراغبين بالاستقرار في تركيا، ويحصل عليها صاحب العقار، في حين يتم تسهيل حصول عائلة صاحب العقار (زوجة واحدة وجميع أطفاله دون الثامنة عشرة) على الإقامة العائلية.

والإقامة العقارية في طرابزون تركيا 2022 هي اقامة قابلة للتجديد سنويا وتمنح الاقامة العقارية بعد شراء شقة في تركيا أيا كانت المساحة ، ويمكن الحصول على الاقامة العقارية في تركيا للزوجة وكذلك الأولاد على أساس وصفهم تابعين للمالك.

شروط الحصول على الإقامة في طرابزون

ويتم منح الإقامة بعد شراء عقار بغرض السكن في تركيا، بغض النظر عن مساحته، وكان قبل صدور التعميم الأخير؛ لا يتم الالتفاف إلى قيمة هذا العقار.

ولا تُمنح الإقامة العقارية في تركيا للأجنبي الذي يمتلك مال منقول كسيارة وما شابه، أو يمتلك عقار ليس سكني كالأراضي والمساكن بغرض التجارة، إلا أنه وبالمقابل يمكن لأصحاب العقارات والاستثمارات التي تتجاوز قيمتها 400 ألف دولار الحصول على الجنسية التركية وفق قانون الجنسية وتحديثاته الجديدة.

ولا يمكن لأصحاب الجنسيات السورية والكوبية والكورية الشمالية والأرمينية الحصول على الإقامة العقارية في تركيا لاعتبارها من الجنسيات الممنوعة من التملك في تركيا. 

ومن الأوراق المطلوبة للحصول على الإقامة العقارية في طرابزون تركيا؛ سند ملكية العقار (الطابو)، وتأمين ضد الزلازل (DASK)، إلى جانب الأوراق الرسمية والثبوتيات مثل جواز السفر والرقم الضريبي والتأمين الصحي.

مميزات الإقامة العقارية في طرابزون تركيا

  • التمتع بكافة ميزات الإقامة السياحية في تركيا مثل الدخول والخروج من تركيا ضمن مدة الإقامة دون الحاجة لتأشير، والتنقل بحرية داخل الأراضي التركية دون الحاجة إلى إذن تنقل.
  • الاستفادة من إمكانية تجديد الإقامة العقارية في تركيا بشكل مستمر، طالما تتبع ملكية العقار السكني للمقيم، بينما تخضع أنواع الإقامات الأخرى للعديد من الاعتبارات التي قد تحرم الأجنبي من إمكانية تجديد الإقامة.
  • يحق لحملة الإقامة العقارية في تركيا التقدم للحصول على الجنسية التركية بعد تحقيق الإقامة متواصلة لمدة 5 سنوات على الأراضي التركية أو في حال وصلت قيمة العقار محل الإقامة إلى الحد الأدنى المطلوب للحصول على الجنسية التركية.

الأوراق المطلوبة للحصول على الإقامة العقارية في طرابزون تركيا 2022

 طلب خاصة للحصول على الإقامة العقارية في طرابزون :
– ورقة طلب الحصول على الاقامة وتتضمن على معلومات عامة شخصية للمستثمر 
– بيان عائلي إذا كان المستثمر لديه أولاد تحت سن 18 عام مختوم ومصدق من القنصلية التركية 
– جواز سفر خاض بالمستثمر
– يجب أن يكون الجواز لديه مدة صلاحية لا تقل عن 6 أشهر 
– فيزا مع ختم دخول جديد للمستثمر  
– يجب على المستثمر أن يحمل فيزا مختومة بتاريخ جديد من أدارة الهجرة والجوازات التركية  
– دفتر عائلة مترجم ومصدق 
– صور شخصية عدد 4 
– حساب بنكي خاص بالمستثمر 
 – وثيقة الطابو 
– وثائق التأمين الخاصة بالعقار 
– وثائق التأمين الطبي للمستثمر وعائلته .


قم بزيارة صفحتهم على الانستغرام و الفيسبوك و موقع يوتيوب

يمكنك أيضًا معرفة ما تتساءل عنه بشأن شراء شقة في تركيا من خلال المقالات التالية:

شقق للبيع في جميع مناطق طرابزون
الجنسية التركية عن طريق الاستثمار
لماذا شركة طرابزون العقارية؟
الخدمات المقدمة من شركتنا
اهم الاوراق المطلوبة عند شراء شقة في طرابزون تركيا
شقق للبيع في طرابزون تركيا

الاوراق المطلوبة لشراء عقار في تركيا

نحن في شركة طرابزون العقارية المرخصة برقم 6100106 نقدم لعملائنا الاستشارات العقارية بكل شفافية لضمان حصولهم على عقارهم المناسب بافضل سعر لنضمن رضاءهم عن خدمات شركاتنا العقارية المتميزة في طرابزون

كذلك , على سبيل المثال ,هكذا , بينما كذلك , على سبيل المثال ,هكذا , بينما

Similar Posts