هضبة حيدر نبي في طرابزون

تقع هضبة حيدر نبي في ولاية طرابزون في الشمال التركي وتبعد عن مركز مدينة طرابزون حوالي الساعة بالسيارة وهي تابعة لمنطقة اكتشبات المشهورة بمطاعمها المميزة والتي تقدم طبق الكوفته وهو عبارة عم لحم مشوي يشبه الكباب بعض الشيء.
ترتفع هضبة حيدر نبي في طرابزون حوالي 1500 متر عن سطح البحر لذلك سوف تستمتع بالطريق اليها بسبب المناظر الخلابة .
سوف تتعرف على حياة السكان البسيطة في الريف التركي وسوف تتناول الوجبات الشعبية على مائدة الافطار

تعبر هضبة حيدر نبي من اورع الاماكن التي يمكنك زيارتها اثناء رحلتك في الشمال التركي ,تتميز الهضبة بمناخها البارد في الصيف مع هطول الامطار على الهضبة في اغلب الايام السنة وهي مكان جميل للاسترخاء والاستجمام

  • هضبة حيدر نبي هي عبارة عن قرية ريفية رائعة تقع على مرتفعات جبلية وسط جو مميز من الهدوء والراحة.

إذ تتوزع بيوتها بشكل مبعثر على هضبة يوجد فيها العديد من الأشجار المختلفة والمروج الخضراء الواسعة التي قد ترغبون بالتخييم في داخلها برفقة الأصحاب.

تحتوي هضبة خضر نبي في طرابزون على مجموعة من المطاعم بالاضافة الى سوق شعبي صغير , يوجد العاب للاطفال في هضبة حيدر نبي كما تستطيع ركوب الاحصنة المنتشرة في المنطقة والتي يقوم السكان المحليين بالاعتناء بها وتاجيرها للسياح.

ولكن عندما تحطوا الرحال في حيدر نبي في طرابزون و تبدأوا بالتحضير لبرنامج نشاطكم الترفيهي لابد لكم أولا من القيام بتناول وجبة الإفطار الشهية برفقة العائلة بالهواء الطلق داخل الهضبة

طريق حيدر نبي :

خمس وثلاثون دقيقة حتى تصل حيدر نبي على طريق اسفلتي معبد  ، بمشهد لا يقل جمالا عن القرية ذاتها ، هي الطبيعة بكامل أناقتها تنتظرك على مشارف طريقك الذي يعبر بين أشجار السرو والصنوبر وأجمل الورود والنباتات العطرية ،  إضافة إلى جمالية الأكواخ الخشبية التي تشتهر بها حيدر نبي ، في مشهد يبعث في النفس الراحة والسرور ، ويجعلك في أتم شوقك لأن تصل القرية .

طقس حيدر نبي :

جمال الطبيعة البكر في حيدر نبي يجعلها مقصدا للسياح في أي وقت من العام ، إلا أن أفراج السائحين وخاصة العرب منهم تتدفق إلى حيدر نبي في الصيف ، حيث يتميز الطقس بالاعتدال المائل للبرودة مع نسمات الهواء العليلة ، وقد يحتاج البعض إلا ارتداء الملابس الشتوية أثناء زيارة المرتفعات في هذا الفصل ، أما حيدر نبي في الشتاء فتكون باردة جدا مع الانخفاض الكبير لدرجات الحرارة وتراكم الثلوج على المرتفعات ، وتكون مناسبة جدا حينها لمحبي الأجواء الشتوية مع تجربة متعة التزلج على الجليد والتقاط أجمل الصور التذكارية .

نصائح جولة حيدر نبي

يفضل ان تبدا جولة حيدر نبي في وقت مبكر من الصباح حتى يكون لك متسع من الوقت للجلوس على المسطحات الخضراء والاستمتاع برؤية تحرك الغيوم من امامنا .

لا ننصح بالأقامة هناك ففنادق المنطقة فنادق بسيطة او ما يسمى بالموتيلات ويفضل الذهاب اليها من
مدينة طرابزون جولة و العودة مساءاً.اما عن افضل مطاعمها فهو مطعم أورهان ومطعم كريم اوغلو
بزيارة احد هذين المطعمين لختام رحلة حيدر نبي بوجبة لن يزول طعمها عن لسانك ما حييت .

جولة حيدر نبي في الشتاء

مرتفعات حيدر نبي في الشمال التركي هي اولى المرتفعات في الشمال بهطول الثلوج فنشاهد الهضاب والمسطحات
الخضراء في باقي المواسم مرتدية الثوب الابيض الطريق في جولة حيدر نبي بالشتاء يجعل رحلتنا في قمة الجمال
 بين الاشجار المليئة بالثلوج .

Similar Posts