رحلة مدينة اوردو في الشمال التركي

رحلة مدينة اوردو في الشمال التركي

تلفريك أوردو

تلفريك أوردو ينطلق”التلفريك” وهو حافلة هوائية من مركز المدينة أوردو في شارع أتاتورك، حيث يمكن للزوار ركوبه وخاصة مع وجود 28 كابينة ومحطّتان، وتتسع الكابينة 8 أشخاص على الأكثر، ويصل هذا التلفريك بين أوردو و هضبة “بوز تَبَه” الشهيرة وهي من أعلى الأماكن في أوردو، إذ تعلو سطح البحر بـ 450 متراً، ويمكن من خلالها مشاهدة المدينة بأكلمها، حيث تبدو المباني والمرافق مثل لوحة فسيفساء، مما يمنح السياح جواً من الترفيه والتسلية والمتعة والتجربة الفريدة التي تكسر الروتين.

مصنع الشوكلاتة

نظراً لشهرة معمل شوكولا ساجرا على مستوى تركيا، تحول المصنع إلى وجهة يفضل السياح مشاهدته والاطلاع على منتجاته والقيام بعمليات شراء أصناف متعددة من منتجات المصنع الفريدة وذات النكهات والأشكال المتنوعة.

وحرص المصنع على تقديم نفسه كوجه أو معلم سياحي لوقوعه في مدخل مدينة أوردو، حيث وفر معرضاً ضخماً لعرض المنتجات التي تخرج من المصنع بشكل يومي.

يمكن للزوار التعرف على المنتجات المتنوعة للشوكولا وشراء علب الشوكولا من ماكينات لتعبئة الشوكولا الساخنة بمساعدة أحد الصنابير التي تُشبه صنابير المياه، كما يُقدم المصنع أيضاً إمكانية تغليف الشوكلاتة الخام الفاخرة في علب هدايا تذكارية.

مطل البوزتبه

تلة بوزتبه في مدينة طرابزون التركية، وتعلو 3 كيلومتر عن مركز المدينة في موقع يسهل على السياح الوصول إليه لمشاهدة منظر جميل على البحر والمدينة.

وتعد بوزتبه تلة مكسوة بالأشجار الخضراء، ويتمكن السياح فيها من رؤية معالم المدينة نهاراً، وفي المساء يستمتعون بمشاهد المدينة بأضوائها، ويقضون أوقاتاً جميلة في الحدائق التي تحتويها.

ويوجد في التلة العالية عدّة مقاهي مغلقة ومكشوفة تشتهر بتقديم شاي السماور الذي يتم تحضيره باستخدام الفحم، ويشربه الزوار مستمتعين بمنظر المدينة.

Similar Posts